منتدى الجاسوسات
<IFRAME src="http://media.alarab.co.il/alarab-songs/mp3_s.asp?fn=01" width="100%" height=40></IFRAME>....<BR>
منتدى الجاسوسات
<IFRAME src="http://media.alarab.co.il/alarab-songs/mp3_s.asp?fn=01" width="100%" height=40></IFRAME>....<BR>
منتدى الجاسوسات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى للبنات العربيات فقط
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
....

 

 هل هذا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دي دي أحلاكم
عضوة ممــيزة
عضوة ممــيزة
دي دي أحلاكم


انثى
عدد الرسائل : 445
تاريخ الميلاد : 10/03/1998
العمر : 26
البلد : جدة السعوديه
الهواية : النت السباحة الرسم
المزاج : مقلدة جميع الناس فكل شيء الموضه وكل وكل شيء
دعاء : اللهم أرحم جميع المسلمين
اختر علم بلدك : : هل هذا Saudi_10
السٌّمعَة : 5
نقاط : 726
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

هل هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا   هل هذا I_icon_minitimeالأربعاء 12 أغسطس 2009 - 20:31

مشكوره والله ميشكوره ght
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنونه أحلاكم
عضوة نشـيـطة
عضوة نشـيـطة
حنونه أحلاكم


انثى
عدد الرسائل : 249
تاريخ الميلاد : 13/06/1999
العمر : 25
البلد : السعودية
الهواية : النت الرسم الطبخ البلايستيشن
المزاج : رايقه
دعاء : لا إله الا الله
اختر علم بلدك : : هل هذا Saudi_10
السٌّمعَة : 1
نقاط : 381
تاريخ التسجيل : 22/07/2009

هل هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا   هل هذا I_icon_minitimeالأربعاء 12 أغسطس 2009 - 3:46

مشكووووره على المووضووع الرائع ولاتزعلي علشاني
اوكي
تقبلي مروري
باااااي
yfg اني ما رديت بسرعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دي دي أحلاكم
عضوة ممــيزة
عضوة ممــيزة
دي دي أحلاكم


انثى
عدد الرسائل : 445
تاريخ الميلاد : 10/03/1998
العمر : 26
البلد : جدة السعوديه
الهواية : النت السباحة الرسم
المزاج : مقلدة جميع الناس فكل شيء الموضه وكل وكل شيء
دعاء : اللهم أرحم جميع المسلمين
اختر علم بلدك : : هل هذا Saudi_10
السٌّمعَة : 5
نقاط : 726
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

هل هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا   هل هذا I_icon_minitimeالأربعاء 12 أغسطس 2009 - 3:13

استنى الردود


ترى ازعل okk, حزينة t(r saraa 111 kjk,

وراح ازعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دي دي أحلاكم
عضوة ممــيزة
عضوة ممــيزة
دي دي أحلاكم


انثى
عدد الرسائل : 445
تاريخ الميلاد : 10/03/1998
العمر : 26
البلد : جدة السعوديه
الهواية : النت السباحة الرسم
المزاج : مقلدة جميع الناس فكل شيء الموضه وكل وكل شيء
دعاء : اللهم أرحم جميع المسلمين
اختر علم بلدك : : هل هذا Saudi_10
السٌّمعَة : 5
نقاط : 726
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

هل هذا Empty
مُساهمةموضوع: هل هذا   هل هذا I_icon_minitimeالثلاثاء 11 أغسطس 2009 - 16:05

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



هل كل هذا صحيح؟

1- تقبيل المصحف.

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى :
( الصحيح أنه بدعة ، وأنه ينهى عن ذلك ، لأن التقبيل بغير ما ورد به النص على وجه التعبد به بدعة ينهى عنها.... )


2- قول صدق الله العظيم بعد قراءة القرآن.

قال الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله :
( قول القائل { صدق الله العظيم } قول مطلق ، فتقييده بزمان أو مكان أو حال من الأحوال لا بد له من دليل ، إذ الأذكار المقيدة لا تكون إلا بدليل ، وعليه فإن التزام هذا بعد قراءة القرآن لا دليل عليه ، فيكون غير مشروع ، والتعبد بما لا يشرع من البدع ، فالتزامها والحال هذه بدعة)

3- قولهم عن الحجر حجر إسماعيل:

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( وبهذه المناسبة أود أن أنبه أن كثيرا من الناس يطلقون على هذا الحجر { حجر إسماعيل } والحقيقة أن إسماعيل لا يعلم به ، وأنه ليس حجر له ، إنما هذا الحجر حصل حين قَصرت النفقة على قريش ، حين أرادوا بناء الكعبة على قواعد إبراهيم ، فحطموا منها هذا الجزء ، وحجروه بهذا الجدار ، وليس لإسماعيل فيه أي علم أو أي عمل )


4- كتابة { ص ، صلع } اختصاراً لـ صلى الله عليه وسلم:

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( ولا ريب أن الرمز أو النحث يفوت على الإنسان أجر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي للمؤمن أن يحرم نفسه الثواب والأجر لمجرد أن يسرع في إنهاء ما كتبه )


5- صلاة المريض بالإصبع عند العجز.

( وأما الإشارة بالإصبع كما يفعله بعض المرضى فليس بصحيح ولا أعلم له أصلاً من الكتاب والسنة ولا من أقوال السلف )


6- قضاء الصلاة الفائتة في وقتها من الغد.

بعض الناس الذين يفوتهم عدد من الصلوات لا يصلونها إلا في أوقاتها من الغد ، وهذا خطأ واضح ، والواجب على أولئك أن يصلوا ما فاتهم من الصلوات فور تذكرهم لها ، لقول النبي : ( من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها إذا ذكرها )


7- مسح الوجه بعد الدعاء:

وقال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( والأقرب أنه ليس بسنة ، لأن الأحاديث الواردة في هذا ضعيفة )


8- انتظار الداخل المؤذن حتى ينتهي عند صعود الخطيب المنبر:

بعض الناس يأتي بعد جلوس الخطيب على المنبر ، والمؤذن يؤذن ، فلا يدخل في صلاة التحية مباشرة ، وإنما ينتظر حتى ينتهي المؤذن من الأذان ، فيحرم بصلاة التحية .
وهذا خطأ ، لأن الاستماع إلى الخطبة فرض ، وإجابة المؤذن سنة .


9- تسمية ملك الموت بعزرائيل:

قال الشيخ الألباني رحمه الله :
( اسمه في الكتاب والسنة { ملك الموت } وأما تسميته بعزرائيل فمما لا أصل له ) ..


10- رفع الرجلين أثناء السجود :

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( لا يجوز لساجد أن يرفع شيئا من أعضائه السبعة ، فإن رفع رجليه أو إحداهما أو يديه أو إحداهما أو جبهته أو أنفه أو كليهما ، فإن سجوده يبطل ولا يعتد به ، وإذا بطل سجوده فإن صلاته تبطل ) .
فائــدة :
( يحدث أحيانا أن يكون الإنسان يقـرأ في المصحف ، فيمر بسجدة ، فإذا أراد أن يسجد ، قبض أصابعه على المصحف ثم سجد ، في هـذه الحال تكون الأصابع مضمومة فلا يصدق عليه أنه سجد على سبعة أعظم . نبه على ذلك سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى ) ..


11- قولهم في الدعاء : اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه:

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( هذا الدعاء الذي سمعته : اللهم إنا لا نسألك رد القضاء وإنما نسألك اللطف فيه ، دعاء محرم لا يجوز..... )


12- قولهم عن المسجد الأقصى ثالث الحرمين:

قال شيخ الإسلام بن تيمية :
( وأما المسجد الأقصى فهو أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال ، ولا يسمى هو ولا غيره حرما ، وإنما الحرم بمكة والمدينة خاصة ) .


13- الوقوف عن يمين الإمام في صلاة الجنازة:

هذا خطأ ، بل على الجميع أن يقفوا في صفوف تامة خلف الإمام لعموم الأحاديث الواردة في تسوية وإكمال الصفوف في الصلاة ، فهي لم تفرق بين صلاة وصلاة .


14- قولهم للسائل والمحروم ، المحروم هو البخيل :

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( المحروم هو من حرم المال ( وهو الفقير ) وليس هو البخيل كما يظنه كثير من العوام ) .


15- المصافحة بعد الصلاة دائماً :

قال الشيخ الألباني رحمه الله :
( وأما المصافحة عقب الصلوات فبدعة لا شك فيها إلا أن تكون بين اثنين لم يكونا قد تلاقيا قبل ذلك فهي سنة ) .


16- زيادة لفظ " الشكر " عند اعتداله من الركوع :

فهذه الزيادة لا أصل لها .


17- قول بعض الأئمة عند تسوية الصفوف : إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج :

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
..... وأما حديث : ( إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج ) فهذا ليس بصحيح .


18- قولهم أطال الله بقاءك :

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( لا ينبغي أن يطلق القول بطول البقاء ، لأن طول البقاء قد يكون خيرا ، وقد يكون شرا ، فإن شر الناس من طال عمره وساء عمله ، وعلى هذا فلو قال : أطال الله بقاءك على طاعته ونحوه ، فلا بأس بذلك ) .


19- قولهم دفن في مثواه الأخير :

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( قول القائل : { دفن في مثواه الأخير } حرام ولا يجوز ، لأنك إذا قلت : في مثواه الأخير ، فمقتضاه أن القبر آخر شيء له ، وهذا يتضمن إنكار البعث ، لهذا يجب تجنب هذه العبارة ، فلا يقال عن القبر أنه المثوى الأخير ، إما الجنة وإما النار في يوم القيامة ) .


20- قول بعضهم للممرضة الكافرة سستر :

قال الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد :
( هذه اللفظة باللغة الإنجليزية بمعنى { الأخت } وقد انتشر النداء بها في المستشفيات للممرضات ، وبخاصة الكافرات .وما أقبح لمسلم ذي لحية يقول لممرضة كافرة أو سافرة { يا سستر } أي : يا أختي ! وأما الأعراب فلفرط جهلهم ، يقولها الواحد منهم مدللاً على تحضره ! نعم ، على بَغَضِهِ وكثافة جهله .


21- قول بعضهم راعنا :

قال تعالى : ﴿ يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا ﴾


22- قولهم في ميقات المدينة أبيار علي :

قال الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله :
(........... ..... ميقات أهل المدينة { ذو الحليفة } ولا يزال هذا الميقات معروفاً بهذا الاسم إلى هذا اليوم ، ويعرف أيضاً باسم { أبيار علي } وهي تسمية مبنية على قصة مكذوبة مختلقة موضوعة ، هي أن علياً قاتل الجن فيها ، وهذا من وضع الرافضة ـ لا مساهم الله بالخير ولا صبحهم ـ وما بني على الاختلاق فينبغي أن يكون محل هجر وفراق ، فلنهجر التسمية المكذوبة ولنستعمل ما خرج اللفظ به بين شفتي النبي ولنقل { ذو الحليفة } )


23- قول الحمد لله بعد الجشا :

قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( العامة إذا تجشا أحدهم قال : الحمد لله ، ولكن لم يرد أن التجشؤ سبب للحمد ، كذلك إذا تثاءبوا قالوا : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، وهذا لا أصل له ، لم يرد عن النبي أنه فعل ذلك )


24- التنحنح أو الإسراع عند دخول المسجد من أجل أن ينتظره الإمام :

وهذا الفعل كله غير مشروع ، وصاحبه غير مأجور ، بل قد يأثم فاعله لما يحدثه من تشويش على المصلين ، والواجب عليه أن يأتي إلى المسجد بسكينة ووقار ، فما أدركه من الصلاة صلاه ، وما فاته أتمه وقضاه .


وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


الجواب:

جميع ماجاء في هذه النشرة صحيح إلامايتعلق بتقبيل المصحف فقد وقد سئل الامام أحمد عن تقبيل المصحف فقال ما سمعت فيه شيئا ولكن روى عن عكرمة بن أبى جهل أنه كان يفتح المصحف ويضع وجهه عليه ويقول كلام ربى كلام ربى) مجموع الفتاوى ج23/ص65 وأما رفع القدمين عن الأرض حال السجود فهذا فيه تفصيل فإن كان يرفعها ويضعها كما يفعل بعض الصغار فالصلاة صحيحة ولكنها ناقصة وأما إذلم يضعها على الأرض مطلقا فالصلاة باطلة والله أعلم


الموقع الرسمي للشيخ عبدالله بن صالح العبيلان
__________________
**رب اشرح لي صدري**
**ويسر لي امري**

#2
06-17-2009, 06:30 PM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجاسوسات :: الدين الاســـلامــي-
انتقل الى: